نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 28-02-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 28-02-2015
● النشرات الساعية ٢٨ فبراير ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 28-02-2015

 

 

دمشق::
اشتباكات بين الثوار وقوات الاسد على أطراف حي جوبر، وقصف صاروخي يستهدف مخيم اليرموك وحي التضامن جنوب العاصمة دمشق.


ريف دمشق::
قصف عنيف تتعرض له الجبهة الجنوبية لمدينة معضمية الشام (جبهة الشياح )، واشتباكات عنيفة على الجبهة الشرقية (جبهة الأثرية) مع تعرض الجبهة لقصف بقذائف الهاون، في حين سقط عدد من الجرحى بينهم أطفال ونساء جراء غارة جوية على منطقة الأفتريس بالقرب من سقبا.


درعا::
الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على الطريق الواصل بين كفر شمس وكفرناسج وعلى بلدة الطيحة، بينما أغار الطيران الحربي على تل عنتر و بلدة كفرناسج، وتعرضت بلدتي الصورة وأم المياذن وعلى الأراضي الزراعية شمال مدينة الحارة لقصف بقذائف المدفعية والهاون.


مثلث الموت ::
تعرضت مناطق ما بات يعرف بـ "مثلث الموت" لقصف جنوني عنيف جدا بأكثر من 4000 قذيفة مدفعية وصاروخية وجميعها من العيار الثقيل، كما يواصل طيران الأسد الحربي والمروحي غاراته الجوية بشكل مكثف وعنيف، ومثلث الموت هو المنطقة الواقعة بين ريف دمشق الغربي وريفي درعا والقنيطرة الشمالي، حيث اعتمد النظام في معركته على الأرض المحروقة والتقدم فيها، فكلما تقدم في منطقة زاد من قصفه على منطقة أخرى، ما اضطر الثوار للإنسحاب من عدة مواقع كانوا متقدمين فيها، فكثافة النيران حالت بينهم وبين المواجهة المباشرة مع قوات الأسد ومليشياته الشيعية، وتجري معارك وصفت بالعنيفة جدا تصدى خلالها الثوار لتقدم قوات الأسد في عدة مناطق، وقد ذكر ناشطون أن بلدة الهبارية وعدة مناطق أخرى قد أصبحت تحت سيطرة قوات الأسد بعد أن احرق المنطقة بقصف جنوني وعنيف، فيما نفى الناشطون سقوط بلدات حمريت وسبسا، في حين وجه الثوار على الجبهات نداءات لجميع الكتائب والالوية للتوجه الى مناطق الاشتباكات واشعال بقية المناطق للتخفيف عنهم، بينما أكد قائد الجيش الأول العقيد صابر سفر استعادة سيطرة الثوار على النقاط التي خسرها مساء أمس، ولم يذكر ما هي هذه المناطق حفاظاً على سلامة العمل المستمر حتى اللحظة.


حلب::
سقطت عدة قذائف هاون على حيي أقيول وباب الحديد في حلب القديمة، وفي خبر منفصل فقد سيطرت جبهة النصرة على الفوج 46 القريب من مدينة الأتارب وذلك بعد انسحاب حركة حزم منه الى داخل المدينة، كما سيطرت النصرة على مقرات حزم بريف المهندسين الثاني ومنطقة المشتل، وقد سقط عدد كبير من القتلى والجرحى من الطرفين.


حماة::
غارات جويّة مكثّفة على قرى ناحية عقيربات  وعلى قريتي ابو حبيلات وحمادة عمر، بينما ألقت مروحيات الأسد برميل متفجرة على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا.


ادلب::
غارات من الطيران الحربي استهدفت بلدات أم جرين ومدينة أبو الظهور والحميدية، وألقت مروحيات الأسد برميلين متفجرين على بلدة الهبيط.


حمص::
جرت اشتباكات على أطراف مدينة تلبيسة، في حين سقط جرحى جراء القاء الطيران المروحي برميلين على مدينة تلبيسة وقرية الفرحانية ، كما تعرضت مدينة الحولة لقصف مدفعي من حواجز الأسد المنشرة في المنطقة، وتعرض حي الوعر بمدينة حمص لإطلاق تار من رشاشات الشيلكا على منازل المدنيين.


اللاذقية::
استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل الاسد في قرية بارودة.


الحسكة::
انسحبت وحدات الحماية الشعبية الكردية من بلدة تل براك بإتجاه قرية تل الفرس بعد تفجير سياريتن مفخختين عند مبنى الزراعة من قبل تنظيم الدولة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ