نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 22-12-2014
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 22-12-2014
● النشرات الساعية ٢٢ ديسمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 22-12-2014

دمشق::
شهد حي جوبر معارك عنيفة على عدة جبهات وخاصة جبهة المتحلق الجنوبي، ترافق ذلك مع قصف مدفعي وبصواريخ أرض ارض على الحي، ومن جهة أخرى قام قناص الأسد المتمركز عند الوحدات الخاصة بحي القابون باطلاق النار على الشوارع واستهدف المارة.

 

ريف دمشق::
تمكن الثوار من قتل عدد من جنود الأسد وغنموا أسلحة وذخائر في الاشتباكات التي دارت على طريق مطار دمشق الدولي من جهة بلدة حتيتة التركمان، وأيضا جرت اشتباكات عنيفة على جبهة بلدة ديرالعصافير، في حين نفذ طيران الأسد 5 غارات جوية على جرود القلمون مع استمرار المعارك في المنطقة بين الثوار من حهة وعناصر تابعين لحزب الله الإرهابي وقوات الأسد من جهة أخرى،  ومن جهة أخرى تعرضت المرتفعات الجبلية في قرية عين الفيجة بوادي بردى لإطلاق نار من الرشاشات الثقيلة من "اللواء 104 حرس جمهوري".

 

حلب::
تمكن الثوار من تدمير مدفع عيار 23 في منطقة الملاح بمدينة حلب ومقتل طاقمه، كما استهدفوا معاقل الأسد في حي سيف الدولة بقذائف الهاون وحققوا اصابات مباشرة، واستهدفوا بصواريخ الغراد معاقل الشبيحة في بلدتي نبل‬ والزهراء، في حين تجري اشتباكات عنيفة في حي الراشدين، ومن جهة أخرى فقد تعرضت منطقة معمل العزوز غربي بلدة الزربة في منطقة جبل سمعان لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.

 

حماة::
تمكن الثوار من تدمير سيارة تابعة لقوات الاسد كانت على طريق (تل عثمان - الجنابرة)  وقتل كل من فيها، في حين شنت طائرات الأسد غارتها على قرية قصر ابن وردان، ومن جهة أخرى اقتحمت قوات الاسد مدينة صوران بحثا عن المتخلفين عن الخدمة الإلزامية.

 

ادلب::
أوقعت طائرات الأسد عددا من الشهداء والجرحى، حيث استشهد 4 أطفال وأصيب 15 آخرين جراء غارة استهدفت باصاً يقل أطفالا في وقت خروجهم من المدرسة في مدينة سراقب، كما سقط رجل وزوجته جراء غارة على بلدة بنش، في حين سقط عدد من الجرحى جراء غارة أخرى على مدينة معرة النعمان، وواصلت طائرات الأسد غاراتها الجوية بالإضافة لقصف مدفعي من معسكر القرميد يستهدف القرى المحيطة بمطار أبو الظهور‬ العسكري حيث تجري اشتباكات عنيفة بين الثوار وجبهة النصرة من جهة وقوات الأسد من جهة أخرى.

 

درعا::
اشتباكات عنيفة جدا تجري في مدينة الشيخ مسكين بين الثوار وقوات الأسد في محاولة من قبل الأخير اقتحام الحي الشرقي بعدد كبير من العناصر، حيث ألقت طائرات الأسد المروحية أكثر من 10 براميل متفجرة، استهدفت فيها المباني السكنية والاحياء الآمنة، وقد تمكن الثوار من قتل وجرح عددا منهم ، في حين استشهد القائد الميداني في لواء توحيد الجنوب عمار ابو سرية "أبو قصي" في المعارك القوية في المدينة، وأيضا استشهد الإعلامي البطل محمود عاصم المسالمة أثناء تغطيته للأحدث، ومن جهة أخرى فقد تعرضت مدينتي بصرى الشام والحراك وبلدة معربة لقصف مدفعي عنيف استهدف الاحياء السكنية.

 

ديرالزور::
استمرار الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مطار ديرالزور العكسري، وقد تحدث ناشطون عن تقدم يحرزه التنظيم في المطار حيث سيطر على بناء داخل المطار، كما استمرت الاشتباكات العنيفة في منطقة حويجة صكر بمدينة ديرالزور، في حين شنت طائرات الأسد غاراتها على دوار المعامل في المدينة.

 

اللاذقية::
استهدف الثوار محارس تابعة لقوات الاسد في جبل دورين بمدفع جهنم وقذائف الهاون وحققوا اصابات مباشرة، وتجري الان اشتباكات في محيط قمة ال45 ومحمية الفرلق.

 

الحسكة::
اشتباكات متقطة بالاسلحة الثقيلة بين تنظيم الدولة وقوات الحماية الشعبية الكردية جنوب مدينة رأس العين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ