نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 16-03-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 16-03-2015
● النشرات الساعية ١٦ مارس ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 16-03-2015

 

 

دمشق::
شن الطيران الحربي اكتر من 8 غارات جوية على حي جوبر واطرافه، بينما استهدفت قوات الاسد بقذيفتي "بي 10" حي القابون تلاها إشتباكات على اطراف الحي.


ريف دمشق::
إشتباكات عنيفة بين الثوار وعناصر من حزب الله الارهابي في جرود بلدتي نحلة‬ وفليطة، بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف المنطقة، كما جرت اشتباكات عنيفة على الجبهة الجنوبية الشرقية بمدينة معضمية الشام، في حين سقط شهيدين وعدد من الجرحى جراء غارة جوية استهدفت أطراف بلدة حمورية، وسقط جرحى أغلبهم من الأطفال جراء غارات جوية من الطيران الحربي على مدينة دوما، كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة داريا، وتعرض محيط المقبرة الغربية والفيلات والزهور ومحيط حاجز 68 سابقا بمخيم خان الشيح لقصف مدفعي عنيف.


حلب::
اشتباكات عنيفة على جبهة حي ميسلون حيث إستهدف الثوار بقذائف مدفع جهنم معاقل الاسد في الحي.


حماة::
الطيران المروحي يستهدف مدينة اللطامنة وكفرزيتا بالبراميل المتفجرة ما ادى لسقوط شهيدين في اللطامنة، كما شن الطيران الحربي غارته على قريتي أبو جبيلات والقسطل.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن تفتناز ومطاره العسكري المحرر وسراقب وبنش ومعرة مصرين وكفرنبل وعلى الطريق الواصل بين مدينة كفرنبل وحزارين وعلى بلدات بروما وحفسرجة وافس وبكفلون وفيلون و"عين شيب" وعلى محيط مطار أبو الضهور العسكري، بينما ألفت مروحيات الأسد براميلها على أطراف بلدتي معرة حرمة والشيخ مصطفى وعلى بلدات الهبيط وتل عاس والنقير، في حين سقط شهيد في بلدة السكيك جراء إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على المدنيين.


حمص::
استهدف الثوار بالرشاشات الثقيلة و"مدفع 82" معاقل قوات الاسد في حاجز ديوب في قرية الغاصبية، أدت لمقتل 3 عناصر وجرح عدد اخر في الدشمة المطلة على قرية الغاصبية، بينما تعرضت ابراج الجزيرة السابعة بحي الوعر لقصف بقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد.


درعا::
استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل الاسد في حاجز معمل الكازوز بمنطقة الضاحية بدرعا المحطة، في حين ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على بلدات سملين والصورة والغارية الشرقية وزمرين وكفرناسج والطيحة ونهح ومعربة والمزيريب وعلى تلال الحارة وعنتر والعلاقية وعلى سهول كفرشمس الشمالية والمنطقة الواقعة بين درعا البلد وحي طريق السد وعلى مدينة الشيخ مسكين و الكتيبة المهجورة شرقي بلدة ابطع، في حين سقط شهيدين وعدد من الجرحى جراء القاء براميل متفجرة على منازل المدنيين في بلدة اليادودة، بينما شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة انخل وبلدتي ابطع وبصرالحرير وقرية الجسري بمنطقة اللجاة، وتعرضت بلدات كفرناسج والطيحة و الحي الشرقي من مدينة بصرى الشام وأيضا الجسري والمصاب بمنطقة اللجاة لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
انسحبت قوات الاسد من منطقة الشولا بريف ديرالزور بعدما كانت يوم الأمس قد سيطرت على عدة مواقع فيها، حيث تراجعت الى مناطق سيطرتها سابقاً في منطقة المالحة بعد معارك عنيفة بينها وبين تنظيم الدولة، في تواصلت الاشتباكات على اطراف مطار ديرالزور العسكري وعلى اطراف قرية الجفرة، في حين شنت طائرات التحالف الدوالي عدة غارات جوية على الملعب البلدي في مدينة البوكمال وحقل العمر النفطي و بلدة أبو حمام و مواقع في بادية الشعيطات، بالتوازي مع شن طائرات الأسد غارات على الساحة العامة بمدينة ديرالزور وعلى مدينة موحسن ومحيط مدينة القورية.


الرقة::
شن طيران التحالف الدولي 4 غارات على مركز بريد حزيمة شمال مدينة الرقة.


القنيطرة::
استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل الاسد في تل كروم وبلدة جبل وحققوا إصابات في قوات الأسد، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدتي ام باطنة ومسحرة.


اللاذقية::
الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على قرى في جبل الأكراد.


الحسكة::
سيطر تنظيم الدولة على 3 قرى في ريف رأس العين الجنوبي وهي المدان والحواس والذيبان، حيث سمع صباحا صوت دوي انفجار عنيف في ريف رأس العين لم بتبين سببه بعد.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ