نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 08-03-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 08-03-2015
● النشرات الساعية ٨ مارس ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 08-03-2015

 

 

دمشق::
قام الثوار بإستهداف دشم لقوات الأسد في حي جوبر بصواريخ موجهة محلية الصنع ، و شن طيران الاسد الحربي غارات مكثفة على الحي ، في حين سقطت عشرات الصواريخ على كل من منطقة المزة 86 وخلف وزارة التعليم وبالقرب من نادي الضباط وبالقرب من بناء الأركان في محيط ساحة الأمويين وتبنى هذا الإستهداف ألوية وكتائب تحرير الشام ، وسقطت قذائف صاروخية أيضا على منطقة المزة جبل والمزة فيلات متصلة وسقطت قذيفتي هاون على حي القيميرية أصابت إحداهما سطح فندق، وأسفرت عن إصابة سيدة وبعض الأضرار المادية.


ريف دمشق::
مجزرة مروعة إرتكبتها طائرات الأسد الحربية في مدينة عربين بعد شنها لغارة جوية بصاروخين على أحياء المدينة حيث إرتقى جراء ذلك عشرة شهداء وسقط عدد كبير من الجرحى، كما أغارت على مدن وبلدات بالغوطة الشرقية وهي مدينة زملكا ومحيط مركز المخابرات الجوية في مدينة حرستا وبلدات عين ترما وبلدة بالا ،و سقط جرحى في مدينة زملكا، كما ألقت مروحيات الأسد 4 براميل متفجرة على مدينة داريا، بينما تعرضت مدينة دوما والزبداني لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


حلب::
شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على مدينة تل رفعت، ومحيط قرية حندرات، ومنطقة مزارع الملاح، وطريق الكاستيلو بمدينة حلب، ,القى الطيران المروحي براميل متفجرة على منطقة مناشر البريج وحي المعصرانية.


إدلب::
سقط العديد من الجرحى نتيجة القاء الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مدينة معرة النعمان ، بينما شنت الطائرات الحربية غارات جوية على مدينة سراقب وبلدة ابو الظهور وتل الطوغان ومحيط مطار ابو الظهور العسكري ومدينة بنش وبلدة مرعيان، وسقط جرحى في سراقب جراء الغارات.


حماة::
ألقى طيران الأسد المروحي بالبراميل المتفجرة على مدينة الطامنة وقرية الصياد وناحية عقيربات، بينما شن الطيران الحربي غارات على قرية جب الرمان.


حمص::
قصف بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة يستهدف مدينة الحولة.


درعا::
ألقى طيران الأسد المروحي بالبراميل المتفجرة على كل من مدينة انخل وبلدات الطيحة والمال و أم العوسج ول عنتر والسهول الشمالية لبلدة كفرشمس ، وشنت طائرات الأسد الحربية غارات عديدة على مدينة الشيخ مسكين و منطقة حرفوش شرقي مدينة نوى ، بينما تعرضت مدينة بصرى الشام لقصف صاروخي من العيار الثقيل "فيل" ، و إستهدفت قوات الاسد قريتي حامر وقيراطة بمنطقة اللجاة وأحياء درعا البلد بلدة زمرين ومدينة انخل بقذائف المدفعية.


القنيطرة::
قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة يستهدف بلدة مسحرة.


اللاذقية::
استهدف الثوار بقذائف عيار 120 معاقل الاسد على جبل دورين وحققوا إصابات مباشرة ، وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على ناحية سلمى وقراها.


ديرالزور::
شنّ طيران التحالف الدولي صباحا غارات جوية على منطقة "عين علي" في بلدة القورية بريف ديرالزور الشرقي، في حين شن طيران الأسد الحربي عارة على حي الحويقة.


الحسكة::
افاد ناشطون بسيطرة عناصر تنظيم الدولة على حي "تل تمر قديمة" ببلدة تل تمر بعد إشتباكات عنيفة مع قوات الحماية الشعبية، كما سيطر التنظيم على عدة قرى في محيط تل تمر.


الرقة::
طيران التحالف الدولي يشن ثمان غارات على أطرف مطار الطبقة العسكري.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ