نشرة أخبار الساعة 12 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-01-2015
نشرة أخبار الساعة 12 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-01-2015
● النشرات الساعية ٤ يناير ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 12 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-01-2015

دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بالأسلحة المتوسطة والثقيلة في معظم جبهات حي جوبر اضافة لقصف مدفعي عنيف يستهدف الحي، مع قصف بصواريخ ارض ارض وقذائف المدفعية والهاون، وقد تمكن ثوار الحي من تدمير دبابتين واعطاب أخرى ، اضافة لتفجير مبنى تتحصن به قوات الاسد مما ادى لمقتل وجرح العديد ممن كانوا يتواجدون داخل المبنى ، وفي خبر اخر فقد سقطت عدة قذائف هاون على شارع الملك فيصل بحي السادات وفي منطقة القصاع و بالقرب من "صيدلية العظمة" في حي المالكي مما أدى لحدوث أضرار مادية ، وسقط أيضا قذائف على حي العباسيين وأخرى بالقرب من كراجات العباسيين ، و على شارع الملك في منطقة العمارة مما أدى لإصابة عدد من الأشخاص ، ومن جهة أخرى فقد اقامت قوات الأسد حاجز بالقرب من موقف العفيف وقام عناصره بإيقاف المارة والتحقق من بطاقاتهم الشخصية ، وشهد حي المهاجرين بعد حضور بشار الأسد للصلاة والاحتفال بعيد المولد النبوي في جامع الأفرم انتشاراً أمنياً لقوات الأسد .
 

ريف دمشق::
قامت القيادة العسكرية الموحدة في الغوطة الشرقية بإلقاء القبض على قيادات جيش الامة وعدد من عناصره في مدينة دوما، حيث استسلم جميع عناصر الجيش وقاموا بتسليم أسلحتهم للقيادة الموحدة، وقد أصدر قائد جيش الإسلام الشيخ زهران علوش أمرا بالبدء بعملية تطهير الأرض من المفسدين كما أسماهم، وبعد صلاة الظهر تم الإعلان عن الانتهاء من العميلة وبهذا يكون جيش الامة قد تم حله بالكامل ولم يعد له وجود على الأرض .
وفي خبر أخر فقد سقط شهداء وعدد من الجرحى في مدينة دوما جراء غارة جوية على المدنيين وجراء إنفجار سيارة مفخخة في المدينة ، وتعرض طريق "ديرمقرن-إفرة" لقصف مدفعي .
 

حلب::
قام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في مبنى العرائس قرب دوار السبع بحرات بقذائف مدفع جهنم محلية الصنع ما أدى لمقتل 12 عنصراً منهم ، و إستهدف الثوار أيضا معاقل قوات الأسد في منطقة الملاح بقذائف الهاون ، و في محيط مخيم حندرات بقذائف مدفع جهنم وتم تحقيق إصابات مباشرة ، في حين سقط عدد من الشهداء والجرحى جراء انفجار عبوة ناسفة أمام مبنى البلدية في مدينة مارع بريف حلب الشمالي .
 

حمص::
دارت اشتباكات متقطعة على جبهة معسكر ملّوك بين الثوار وقوات الأسد في مدينة تلبيسة ، و قامت قوات الاسد باستهداف الأحياء الجنوبية من المدينة بقذائف الهاون و المدفعية مما أدى لسقوط جرحى ، كما و دارت إشتباكات بين الثوار وقوات الاسد على جبهة الجزيرة السابعة بحي الوعر .

حماة::
ألقى الطيران يلقي ببراميله المتفجرة على كل من مدينة اللطامنة قريتي الزكاة والصياد ، وتعرضت مدينة اللطامنة 


ادلب::
حلقت اليوم طائرات الأسد الحربية والمروحية بكثافة في سماء ريف ادلب وقصف عدة مناطق ومدن وبلدات ، حيث شنت الطائرات الحربية غاراتها على كل من ( محيط مطار ابو الظهور العسكري – قرية كفرعويد قرية كنصفرة - قرية ديرسنبل - قرية مدايا - أطراف مدينة خان شيخون - ناحية التمانعة - قرية السكيك - أطراف بلدة الهبيط – قرية فليون - أطراف جبل الأربعين ) ، و سقط جراء ذلك شهيدين وجرحى في ديرسنبل وشهيدة وجرحى في كفرعويد ، وقامت قوات الأسد برفع سواتر ترابية في قرية أبو دالي بالإضافة لحفر الخنادق على الجبهتين الشمالية والشرقية .
وفي خبر منفصل فقد اغتال مجهولون العقيد الطيار المنشق مهيب الحمدو الملقب ابو عمر وهو من مدينه كفرنبل جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مكان سكنه في بلده اطمه .


درعا::
تعرضت احياء درعا البلد المحررة وحي طريق السد وخط الجبهة الغربي ببلدة عتمان وبلدات علما والصورة و الكرك الشرقي لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد ، ومن جهة أخرى فقد قامت قوات الأسد بإعتقال إحدى حرائر مدينة الحارة أثناء ذهابها إلى محافظة السويداء يوم أمس .
 

ديرالزور::
دارت إشتباكات متقطعة بين عناصر تنظيم البغدادي وقوات الأسد في محيط مطار ديرالزور العسكري ، في حي شن الطيران الحربي غارة على بلدة عياش ، وتعرضت البلدة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد  ، وتعرض أيضاً المعبر النهري بقرية الحوايج لقصف مدفعي .

 

الرقة::
قام عناصر تنظيم الدولة ‫باعدام الشاب احمد الرفيع اليوم في مدينة الرقة بتهمة الردة .

 

اللاذقية::
ألقى طيران الأسد المروحي برميلين متفجرين ظهر اليوم على جبل الاكراد .
 


الحسكة::
اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة ووحدات الحماية الشعبية دارت على أطراف قريتي أم الدبس و سبع حمايل شمال نهر الخابور غربي مدينة الحسكة .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ