نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 5-11-2014
نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 5-11-2014
● النشرات الساعية ٥ نوفمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 5-11-2014

دمشق::
سقوط قذيفتي هاون على حيي المتينية وصلاح الدين في منطقة ركن الدين بدمشق حيث سقط عدد من جرحى وأضرار مادية في المنازل حسبما أفاد ناشطون.

 

ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة في مخيم الوافدين في محاولة تسلل قوات الأسد إلى المنطقة حيث سقط بينهم عدد من القتلى والجرحى , ودارت اشتباكات بكافة الأسلحة في محاولة أخرى لإقتحام بلدتي ( بالا - و زبدين ) من محور أراضي حتيتة الجرش , في حين شن الطيران الحربي 4 غارات جوية على كل من حتيتة الجرش وزبدين.

 

حلب::
الثوار يستهدفون مقرات قوات الأسد في حي الخالدية , في حين استهدفوا أماكن تمركز قوات النظام في كتيبة حندرات بريف حلب الشمالي  بصواريخ كاتيوشا, ومن جهة أخرى استهدفوا مواقع لتنظيم البغدادي بالمدفعية الثقيلة في بلدتي دابق واحتيملات بريف حلب الشمالي.

 

درعا::
ارتكبت قوات النظام مجرزة بحق الأهالي راح ضحيتها ما يقارب ال20 شهيدا اعداما ميدانيا في مدينة الشيخ مسكين وقامت باعتقال العشرات ، واستخدامهم كردوع بشرية , في حين سقط 15 جريح اغلبهم من النساء والأطفال نتيجة القاء 4  براميل متفجرة على أحياء مدينة داعل , ومن جهة أخرى اقامت عناصر تابعة لفرع أمن الدولة حاجز طيار في حي الكاشف اعتقلت من خلاله عدد من الشباب واقتيادهم إلى فرع الامن الجنائي.

 

إدلب::
غارات جوية مكثفة يشنها الطيران الحربي على قرى وبلدات ريف ادلب شملت عدة غارات على منطقة طبيش شمال مدينة خان شيخون بالاضافة لغارات على جبل الزاوية وسراقب ومحيط السجن المركزي على اطراف مدينة إدلب ومعرة النعمان في حين تكررت الغارات الجوية على أحياء مدينة معرة النعمان.

 

حماة::
تمكن الثوار من قنص عنصر من قوات الاسد على حاجز الزلاقيات‬ , في حين استهدف الثوار معاقل قوات الأسد بقذائف الهاون في النقطة السادسة والكسارة في مدينة مورك , حيث قامت قوات الأسد بحرق المنازل والممتلكات الخاصة في المدينة , كما شن الطيران الحربي غاراته على  قرى ناحية عقيربات ( رسم العوابد و النعيمية و جروح ) وقرية الصياد وأطراف مدينة كفرزيتا .

 

حمص::
استهدف قوات النظام منازل المدنيين بالرشاشات الثقيلة منازل المدنيين في حي الوعر مما ادى لأضرار مادية.

 

ديرالزور::
اشتباكات متقطعة بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد في الجهة الشرقية لحويجة صكر , بالتزامن مع قصف مدفعي وغارات جوية على المنطقة , في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط المطار العسكري وكل من بلدات البوليل والمريعية وجديد بكاري .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ