نشرة أخبار الساعة 12 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 19-10-2014
نشرة أخبار الساعة 12 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 19-10-2014
● النشرات الساعية ١٩ أكتوبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 12 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 19-10-2014

دمشق::
قصفت قوات الأسد حي جوبر بـ 7صواريخ أرض أرض استهدفت منازل المدنيين.

ريف دمشق ::
انفجرت سيارتين في مدينة دوما إحداها وسط المدينة أدت لإرتقاء شهيدين وسقوط عدد من الجرحى ،والأخرى على أطرافها لم تسفر عن أي إصابة. كما واستهدفت قوات الأسد مدينة زملكا بصاروخ أرض ارض سقط على منازل المدنيين، كما وقصفت بالمدفعية المنطقة الغربية من مدينة داريا.

حلب::
أعلن الثوار عن تدمير عربة "بي إم بي" لقوات الأسد وقتل عنصر من طاقمها بقذيفة من مدفع "جهنم" في حي بستان الباشا ، حيث إندلعت إشتباكات بين الطرفين في الحي ،كما وسقط عدة قذائف على حي الخالدية مما أدى لسقوط جرحى مدنيين ،كما وقام الطيران الحربي بإستهداف مدن كفرحمرة وحريتان وعندان بالصواريخ وبالرشاشات الثقيلة .

حماة::
تمكن الثوار من تدمير سيارتين مركب عليهما رشاش دوشكا على طريق (لحايا-مورك) في الريف الشمالي ،وإستهدفوا بصواريخ الغراد تجمعات قوات الأسد في قرية الجبين والنقطة الثامنة بمدينة مورك ،فيما دارت إشتباكات بينهم في النقطة الثامنة بمدينة مورك ،وفي محيط قرية الجبين وحاجز تل ملح ،حيث تم قتل وجرح عدد من جنود الأسد ،كما وتم استهداف مدينة مورك بصواريخ ارض أرض وبلدة عقرب بالمدفعية .

حمص ::
قصف مدفعي عنيف على منازل المدنيين في مدينتي الرستن والحولة ،كما تم إستهداف حي الوعر بالإسطوانات المتفجرة.

ادلب::
قام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في حاجز الضبعان التابع لمعسكر وادي الضيف وفي قريتي معر حطاط وبسيدا بقذائف الهاون وبقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة.

درعا::
تمكن الثوار من تدمير موقع منصب عليه رشاش بصاروخ موجه شرق معبر نصيب الحدودي ،ومن ناحية أخرى دارت إشتباكات بين كتائب الثوار وقوات الأسد على حاجز أم المياذن ،وإستهدفوه بكافة أنواع الأسلحة، فيما جرت اشتباكات عنيفة جدا على طريق (نوى-الشيخ مسكين)، كما قصفت قوات الأسد بالمدفعية وبالرشاشات الثقيلة (حي طريق السد - بلدة عتمان – بلدة اليادودة – بلدة الطيبة - مدينة الشيخ مسكين – مدينة الحراك) مما أدى لسقوط جرحى، واستهدفت بالقذائف المدفعية أيضا طلاب المدارس بمدينة جاسم حيث سقط عدد من الأطفال جرحى، فيما شنت حملة اعتقالات واسعة في مدينة الشيخ مسكين وأحياء درعا المحطة.

ديرالزور::
إشتباكات دارت بين عناصر تنظيم البغدادي وقوات الأسد في حي الرصافة ،كما وتم قصف أحياء المدينة بالصواريخ.

القنيطرة::
إشتباكات بين كتائب الثوار وقوات الأسد دارت على الأطراف الشرقية من بلدة الحميدية

الحسكة::
استمرار الاشتباكات العنيفة بين تنظيم البغدادي ومسلحي الحماية الشعبية الكردية بمدينة رأس العين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ