الكشف عن تغييرات وترفيعات جديدة ضمن قوات الأسد
الكشف عن تغييرات وترفيعات جديدة ضمن قوات الأسد
● النشرات الساعية ١ يوليو ٢٠٢١

الكشف عن تغييرات وترفيعات جديدة ضمن قوات الأسد

أجرت قيادة جيش النظام جولة جديدة من التغييرات والترقيات التي شملت عدداً من العسكريين في قوات الأسد والميليشيات الرديفة له، في حين دعت صفحات مخابراتية إلى عدم تداول المعلومات الشخصية للضباط عبر حسابات الموالين للنظام.

وعيّن نظام الأسد العميد "فادي خضور"، رئيس "أركان الحرب الإلكترونية"، وهو من بانياس ويقيم بالعاصمة دمشق، وعين اللواء الركن "غسان نصور"، من "عين  البيضا"، نائباً لقائد قوات "حرس الحدود".

وسبق ذلك تعيين العميد "محمد الشاقي" من مدينة النبك رئيسا لفرع التدريب والدورات في إدارة المركبات، وينحدر من مدينة النبك، فيما عجت صفحات موالية للنظام بصور العديد من الضباط ممن شملتهم الترقية.

وجرى ترفيع "نظير سليمان"، إلى رتبة عميد واستلامه قائد أركان (الفوج 78) وقيادة المهام الخاصة لقوات النمر (الفرقة 25) وتم ترفيع "حسين إبراهيم وعمار مشاعل"، إلى عميد، و"محمد الشوا" إلى عميد ركن، "غانم المحمود" إلى رتبة عقيد.

من جانبها دعت صفحة تديرها استخبارات النظام عدم نشر أية تفاصيل تكفي المباركة على الخاص، وباركت لكل الضباط و بمختلف الرتب بمناسبة الترفيع الصادر عن قيادة جيش النظام، حيث ترد عبر المصادر الموالية والداعمة للأسد صور المزيد من الضباط ضمن جولة الترفيعات الجديدة.

وفي حزيران/ يونيو الماضي رصدت شبكة شام الإخبارية تغييرات ضمن "تبادل أدوار"، جديد شمل عدة شخصيات أمنية لدى النظام منها لإدارة السجون لدى النظام ومعظم تلك الشخصيات متورطة بممارسات حول تعذيب المعتقلين في سجون النظام السوري والأفرع الأمنية والعسكرية التابعة له.

وكانت كشفت صفحات موالية للنظام عن تغيرات وتنقلات أقرها رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، شملت عدة مواقع لضابط برتب عالية في صفوف جيش النظام وشملت أبرز وجوه الإجرام ممن يعرف عنهم مشاركتهم في العمليات العسكرية والجرائم بحق الشعب السوري.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ