نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-10-2019

17.تشرين1.2019
طفلة مع متطوعة بالدفاع المدني
طفلة مع متطوعة بالدفاع المدني

نبع السلام::
أعلن "مايك بنس" نائب الرئيس الأمريكي أنه اتفق مع الرئيس التركي "أردوغان" على وقف العمليات العسكرية شمالي سوريا لمدة 120 ساعة، لتقوم واشنطن بتأمين انسحاب قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من المنطقة الآمنة مسافة 20 ميلا من الحدود.

قبل الاتفاق بين "بنس وأردوغان" جرت معارك ضمن عملية نبع السلام لليوم التاسع على التوالي بين الجيشين الوطني والتركي من جهة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" من جهة أخرى، حيث تمكن الجيش الوطني من السيطرة على عدة نقاط في مدينة رأس العين بينها غرفة المراقبة المركزية، وقرى (الفديوي، ازوار، شلاح، العصفورية، البرقع، تل جمه، كاجو شرقي، تل عطاش، المناجير، الشريعة، تل سنان) وأيضا صوامع العالية ومستودع للذخيرة، كما تمكن الجيش الوطني من تدمير رشاش دوشكا وقاعد إطلاق صواريخ مضادة للدروع لـ "قسد" على محور رأس العين، بينما دارت اشتباكات بين الجيش الوطني من جهة وقسد وقوات الأسد من جهة أخرى في محيط بلدة تل تمر، وعلى الشريط الحدودي في القامشلي.


حلب::
قام الجيش الأمريكي بتدمير قاعدة عسكرية له في مصنع "لافارج" للإسمنت بالقرب من ناحية صرين بالريف الشرقي بضربات جوية.

استشهد 6 من مقاتلي الجيش الوطني إثر عملية تسلل قام بها عناصر تابعين لـ "قسد" على جبهة تويس جنوب مدينة مارع بالريف الشمالي.

تعرضت قرية خلصة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على بلدات ركايا والنقير وكفر سجنة، وقصفت مدفعية الأسد بلدات معرة حرمة وكفروما وطويل الحليب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


الحسكة::
قصفت مليشيات "قسد" المدنيين في قرية الريحانية المحررة جنوب رأس العين، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بينهم نساء.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت تلال كبينة بالريف الشمالي، تزامنت مع قيام المروحيات الأسدية بإلقاء براميل متفجرة مترافقة مع قصف مدفعي عنيف على المنطقة.

الأكثر قراءة