نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-11-2019

13.تشرين2.2019
خروج الرتل العسكري التركي بعد تبديل عناصر النقطة التاسعة في مدينة مورك بريف حماة الشمالي وإدخال مواد لوجستية بالتنسيق مع الروس
خروج الرتل العسكري التركي بعد تبديل عناصر النقطة التاسعة في مدينة مورك بريف حماة الشمالي وإدخال مواد لوجستية بالتنسيق مع الروس

حلب::
تعرضت قريتي خلصة وجزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

قامت القوات الأمريكية المنسحبة من قاعدة صرين بمحيط مدينة عين العرب (كوباني) بتدمير المعدات العسكرية الثقيلة التي يصعب نقلها.

اغتال مجهولون عنصرين من الجيش الوطني السوري قرب بلدة الراعي بالريف الشمالي الشرقي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي والمروحي الأسدي غارات جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على مدينة كفرنبل وبلدات فركيا وشنان ومعرة الصين وكرسعة وجبالا والناجية والمشيرفة وكفرسجنة وسطوح الدير وترملا وحزارين والدار الكبيرة ومعرزيتا، وقصفت مدفعية الأسد بلدات معرة حرمة وحيش وبداما والركايا وحلوز والعالية ومفرق الغسانية والطيبات وتل النار، ما أدى لسقوط  3 شهداء أخوة في كفرسجنة، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين في بعض المناطق المستهدفة الأخرى.

دخل رتل عسكري تركي من معبر كفرلوسين الحدودي باتجاه نقاط المراقبة التركية.


حماة::
تعرضت قرى تل واسط والحويجة والحواش بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في معسكر جورين ومحور عين سليمو بالريف الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة، وحققت إصابات مباشرة.


درعا::
استهدف مجهولون أحد حواجز قوات الأسد الواقعة بين بلدة أم المياذن ومنطقة غرز بالريف الشرقي، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف الأخير.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وقتلت وجرحت مجموعة كاملة، وأجبرت المهاجمين على التراجع.


ديرالزور::
جرى تبادل لإطلاق النار بين عناصر الأسد المتمركزين في قرية الحسينية وعناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المتمركزين في قرية الجنينة بالريف الغربي.


الرقة::
انفجر لغم أرضي من مخلفات "قسد" في قرية السكرية بالريف الشمالي ما أدى لاستشهاد مدني.

قال ناشطون إن سيارة مفخخة انفجرت في بلدة حمام التركمان بالريف الشمالي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


الحسكة::
جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني من جهة و "قسد" وقوات الأسد من جهة أخرى في محيط بلدة تل تمر، حيث أعلن الأول عن تمكنه من السيطرة على عدة مزارع في محيط البلدة، واستهداف غرفة عمليات "قسد" وتدمير مدفع "بي 9" بصاروخين من نوع تاو، كما دارت معارك بين الطرفين في محيط قرية الحويش جنوب رأس العين.

قُتل عنصرين من "قسد" برصاص مجهولين على طريق تل الشاير بالريف الجنوبي الشرقي.

الأكثر قراءة