نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 23-05-2020

24.أيار.2020

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في مدينة الباب بالريف الشرقي، دون وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين.

جرت اشتباكات بين فصائل من الجيش الوطني في قرية سجو، أدت لمقتل مدني وإصابة آخرين.


إدلب::
تصدت فصائل الثوار لمحاولة تسلل قوات الأسد على محور مدينة كفرنبل، فيما جرت اشتباكات متقطعة على محاور كنصفرة والبارة وحرش بينين.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة شمال مدينة جسرالشغور بالريف الغربي، دون وقوع أي إصابات.

نفذ قرابة 40 من المعتقلين في سجن محكمة سرمدا بريف إدلب الشمالي، استعصاء تمكنوا فيه من كسر أحد أبواب الزنزانات، والوصول لغرفة الأمانات، حيث تمكنوا من الحصول على سلاح، والاشتباك مع قوات الحرس بهدف الهروب، وتدخلت على الفور قوة أمنية تابعة لهيئة تحرير الشام وتمكنت من السيطرة على الاستعصاء وإعادة الوضع لما كان عليه، دون هروب أي سجين إلى خارجه، بينما لم يتم تأكيد سقوط ضحايا أو إصابات.


درعا::
استدرج "مصطفى المسالمة" الملقب بـ "الكسم" عدد من عناصر الجيش الحر السابقين بقيادة "أبو عبدو هفو" إلى دوار كازية المصري في مدينة درعا البلد ، ليقوم بتفجير عبوة ناسفة بهم، ما أدى لاندلاع اشتباكات، وسمع خلالها أصوات انفجارات يعتقد أنها ناجمة عن قيام عناصر الكسم بإطلاق قذائف "آر بي جي"، والذي تسبب بإصابة عدد من عناصر الجيش الحر السابقين بجراح طفيفة، فيما أصيب أحد عناصر "الكسم" إصابة خطرة.

اغتال مجهولون "عبدو عبد الله الحراكي" عبر إطلاق النار عليه قرب بلدة ناحتة بالريف الشرقي، وقال ناشطون إن القتيل أحد عملاء الأمن العسكري التابع للنظام.


ديرالزور::
افتعل تنظيم داعش خلافا عشائريا في قرية ماشخ بريف ديرالزور الشمالي، وذلك بعد قتلهم أحد ابناء عشيرة العفيف لتقوم هذه العشيرة بالحشد وقتل 8 أشخاص من عشيرة البوفريو، ليحدث بعدها اشتباك مسلح بين العشيرتين سقط فيه عدد من القتلى والجرحى، والسبب وراء ذلك يعود لتاريخ 17 من الشهر الجاري حين هربت مجموعة من عناصر داعش من مدينة البصيرة إلى قرية ماشخ عقب عملية عسكرية للتحالف، واختبأت هذه المجموعة بأحد المنازل، ليقوم أهالي القرية بالقبض عليهم وتسليمهم لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، الأمر الذي أغضب خلايا داعش النائمة والتي هددت أهالي القرية بالموت إذا لم يتم الإفراج عن المجموعة، ويبدو أن عناصر داعش قد نشروا أن قتلة شاب عشيرة العفيف هم من عشيرة البوفريو.


الحسكة::
وقعت 5 تفجيرات استهدفت قرية تل حلف جنوب مدينة رأس العين شمال الحسكة ناتجة عن ألغام زرعت من قبل مجهولين، أوقعت إصابات خفيفة في صفوف المدنيين.

اعترضت القوات الأمريكية طريق دورية عسكرية تابعة للشرطة الروسية قرب مدينة تل تمر بالريف الشمالي.

الأكثر قراءة