نشرة أخبار الساعة 8 صباحا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا ليوم أمس 25-11-2014

26.تشرين2.2014

دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت على جبهات حي جوبر ، وسط قصف بقذائف الدبابات والمدفعية إستهدف الحي .


ريف دمشق::
تمكن الثوار من السيطرة على خمس نقاط لعناصر حزب الله الإرهابي في جرود بلدة فليطة ، واستهدفوا معاقل قوات الحزب في نقاط تمركزهم في ذات المنطقة مما أدى لسقوط 6 عناصر منهم ،  بينما دارت اشتباكات في بلدة بسيمة بمنطقة وادي بردى ، ودارت إشتباكات أيضاً على أطراف منطقة الجمعيات في مدينة الزبداني ، وفي بلدة زبدين بالغوطة ، وتعرضت جميع مناطق الإشتباكات المذكورة لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد ، وإستهدفت قوات الأسد منطقة المناهل والبساتين بمدينة الكسوة بالرشاشات الثقيلة .


حلب::
قام الثوار بقصف تحصينات الشبيحة و قوات الاسد في بلدتي نبل و الزهراء بقذائف مدفع جهنم  ، و استهدفوا تحصيناتهم على جبهة العويجة بالرشاشات الثقيلة ، وإستهدفوا أيضاً سيارة محملة بالذخائر على أوتوستراد الراموسة بالرشاشات الثقيلة ما أدى لاحتراقها ، ودارت إشتباكات بينالثوار و شبيحة الأسد وعناصره على جبهة حي بستان الباشا ، ومن جهة ثانية استهدف الثوار نقاط تابعة لتنظيم البغدادي في بلدتي الضاهرية واحتيملات بالرشاشات الثقيلة وبقذائف الهاون ، في حين قصف طيران التحالف الدولي قرية ماميت ، وأغار الطيران الحربي على بلدة كفرحمرة برشاشاته الثقيلة .


حمص::
اطلاق نار من قناصة الاسد المتركزين في مشفى حمص الكبير على الطرق الرئيسية و الفرعية داخل حي الوعر.


حماة::
استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد بمدينة مورك بقذائف الهاون ، كما استهدفوا بالرشاشات المتوسطة حواجز قرية بالريف الشرقي ، في حين استهدفت قوات الأسد المتمركزة في جبل البحوث برشاشات الشيلكا الطرقات المحيطة بنهر العاصي .


ادلب::
تصدى الثوار يتصدون لمحاولة تقدم قوات الأسد من جهة مدينة مورك بإتجاه معسكر الخزانات في مدينة خان شيخون ، واوقعوا في صفوفهم عدد من القتلى و الجرحى ، كما تعرضت بلدة الرامي لقصف مدفعي .


درعا::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد تدور في مدينة الشيخ مسكين ، حيث ألقى الطيران المروحي 4 براميل متفجرة على المدينة بالإضافة لقصف مدفعي، وقصفت مدفعية الأسد وصواريخه أيضاً بلدات إبطع واليادودة وأم المياذن ، وسُمع دوي إنفجار قوي في منطقة الجيدور بالكامل ويعتقد أنه صاروخ أرض أرض إستهدف المنطقة ، ومن ناحية اخرى استشهد "سامي الصفدي" قائد كتيبة انصار الشريعة في معركة الدفاع عن مدينة الشيخ مسكين ، ووثق ناشطون إرتقاء 6 أشخاص في مختلف مناطق درعا  .


ديرالزور::
اشتباكات متقطعة بين تنظيم البغدادي و قوات الأسد دارت في حي الرشدية ، فيما قام التنظيم بتنفيذ عملية رجم حتى الموت بحق رجل أتهمه التنظيم بانه "زاني" في مدينة الميادين.


الرقة::
أفاد ناشطون لشبكة شام بسقوط مايقارب 100 شهيد وعدد كبير من الجرحى في مدينة الرقة ، بعد الغارات العنيفة التي شنها طيران الاسد الحربي على مواقع عدة في المدينة .


الحسكة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد إستهدف الجهة الجنوبية من مدينة الحسكة الواقعة تحت سيطرة تنظيم البغدادي.


اللاذقية::
تمكن الثوار من تدمير دبابة " تي 72" تابعة لقوات الأسد كانت متمركزة على مرصد تلا‬ بريف اللاذقية .

الأكثر قراءة