الأردن.. يرد على قتل معاذ.. بإعدام ساجدة الريشاوي
الأردن.. يرد على قتل معاذ.. بإعدام ساجدة الريشاوي
● أخبار عربية ٣ فبراير ٢٠١٥

الأردن.. يرد على قتل معاذ.. بإعدام ساجدة الريشاوي

أعلن مصدر أمني أردني أن الجهات المختصة ستنفذ حكم الإعدام شنقاً بحق السجينة العراقية "ساجدة الريشاوي" ومعها سجناء أخرين، صباح غد الأربعاء.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه "تنفيذ حكم الإعدام سيتم فجراً بالانتحارية العراقية ساجدة الريشاوي المحكومة على خلفية تفجيرات عمّان عام 2005".

وأضاف أن "حكم الإعدام سينفذ بمجموعة من المتطرفين على رأسهم الريشاوي، والمدان العراقي زياد الكربولي المنتمي لتنظيم القاعدة، والمسؤول عن اعتداءات على مصالح أردنية".

وجاءت تصريحات المسؤول الأمني الأردني، في وقت أكدت فيه مصادر مطلعة أن القوات الأمنية الأردنية نقلت ستة سجناء بينهم الريشاوي، من مكان وجودهم إلى "سجن سواقة"، وهو مكان مخصص لعمليات الإعدام.

وكان القضاء الأردني قد أصدر حكماً بالإعدام بحق الريشاوي عام 2006، وذلك بعد محاولتها تفجير نفسها عام 2005، خلال موجة الهجمات الانتحارية التي ضربت آنذاك فنادق أردنية، غير أنها فشلت في مهمتها، ما أودى بحياة العشرات من الضحايا المدنيين.

وكان تنظيم دولة العراق والشام "داعش" قد عرض مبادلة الريشاوي بالرهينة اليابانية، كينجي توغو، بعدما قام بقتل زميله الياباني الآخر، هارونا ياكا، دون أن يأتي على ذكر الطيار الأردني الذي أعدمه في تسجيل مصور بث اليوم، ليقوم بعدها بإعدام الرهينة الياباني الثاني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ