"تنظيم الدولة " يستخدم غاز الكلور , هل هو توطئة لتبرئة نظام الأسد !؟
"تنظيم الدولة " يستخدم غاز الكلور , هل هو توطئة لتبرئة نظام الأسد !؟
● مقالات رأي ٢٥ أكتوبر ٢٠١٤

"تنظيم الدولة " يستخدم غاز الكلور , هل هو توطئة لتبرئة نظام الأسد !؟

شاع في الآونة الأخير خبراً مفاده أن "تنظيم الدولة " قد إستخدم غاز الكلور في العراق ضد الجيش العراقي .
صحيح أنه لم يتم تأكيد الخبر سواء من الأمم المتحدة أو من وزير الخارجية الأميركي , ولكنهم أعلنوا أنهم وجدوا بعض الإشارات التي " ربما " تدل على استخدام هذا السلاح الكيماوي ضد الجيش في العراق .
الناطق الإعلامي باسم بان كي مون وإجابته على سؤال عن صحة هذه " الإشاعة " قال : إننا لانملك أي دليل على قيام تنظيم الدولة باستخدام غاز الكلور في العراق , ولكننا قرأنا بعض التقارير "الغير مؤكدة" .
وبدوره قال جون كيري وزير الخارجية الأمريكي إن الإدراة الأمريكية قد ورد لها تقارير عن إستخدام " تنظيم الدولة " لغاز الكلور , وأن إدارته تحقق في الموضوع ولا تستطيع تأكيد أو نفي الخبر . وفي جميع الأحوال فإنه لاتوجد أية أدلة قاطعة عن هذا الإستخدام .
 المؤشرات تدل على أن " تنظيم الدولة " يواجه حاليا أقوى المعارك ويخسر كثيرا من مقاتليه في عين العرب " كوباني " ولم يستخدم غاز الكلور وينهي هذه المقاومة ويبسط سيطرته عليها ويضع الجميع في مأزق وفي موقف محرج !
الخوف كل الخوف أن يكون نشر هذه الإشاعات " الأخبار " هي مجرد خطوة أولية في طريق تبرئة نظام الأسد وتحضيره لعملية إعادة تأهيل قد تحتاج الكثير من الخطط والعمل من قبل من يتحكمون في القرار الدولي .

الكاتب: سامي يوسف
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ